ون آند أونلي كيب تاون

نبذة عن


هنا في قلب واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية يتربع المنتجع الأكثر حيويةً وعصريةً في جنوب أفريقيا.

الموقع

تتربع كيب تاون بجمال شواطئها الساحرة على المدرج الطبيعي الذي شكلته المنحدرات العمودية لرأس ديفيل، بيك آند لايون. وهنا، من هذه البقعة التي تُحسد عليها عند واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية الأكثر عصريةً في المدينة، تظهر كيب تاون مُطلةً على المرفأ مع مناظر بانوراميّة لجبل الطاولة.

جولة سياحية في كيب تاون


"اكتشف مدينة كيب تاون مع هيا ياسمين في جولتها السياحية بجنوب أفريقيا اضغط هنا لمشاهدة ثلاث أجزاء من فقرة السياحة والسفر من البرنامج التلفزيوني "صباح الخير يا عرب

التاريخ والثقافة


تاريخ متأصل متعدد الثقافات يتفتح مزهراً من جديد.

"هذا اللسان البحري هو الأعظم والأجمل بين جميع الألسن البحرية التي رأيناها في شتى أنحاء الأرض" سير فرانسيس درايك، 1580 تقريباً

كيب تاون (كابستاد بالأفريقانية وإيكبا بلغة الخؤوصا) هي مدينة عصرية تحمل تاريخاً مذهلاً. وتشتهر هذه المدينة باسم "المدينة الأم"، ذلك لأنها أول المدن الناشئة في جنوب أفريقيا؛ مدينة بطابع متعدد الثقافات يعزى إلى التنوع الواسع من الشعوب والتقاليد؛ بدءاً من شعوب خوي وسان الأصليين إلى القبائل الأفريقية المحلية، ومن المستكشفين الأوربيين إلى الرقيق القادمين من ماليزيا وإندونيسيا ومدغشقر والموزمبيق، ومن زمن الفصل العنصري إلى زمن الحريات الديمقراطية. وبذلك فقد شكلت هذه المدينة العالمية نقطة التقاء بين ثقافات عديدة في قالب معاصر ذو طابع شديد التنوع. صُنفت مدينة كيب تاون المعاصرة الغامرة بالطاقة بأنها عاصمة التصاميم العالمية لعام 2014، وأطلقت عليها كل من نيويورك تايمز والتلغراف لقب أفضل مكان للزيارة حول العالم.

يبدأ تاريخها المعروف بفن الرسم على الصخور الذي يعود تاريخه إلى 27000 سنة، ويمكن تتبع أثره إلى شعوب الخوسيه، ممن سكنوا على مقربة من جبل الطاولة، وهو بحد ذاته أقدم الجبال على الأرض بعمره البالغ ثمانية ملايين سنة. ظهرت أولى السجلات المكتوبة عن المنطقة في عام 1400، عندما كتب المكتشفان البرتغاليان بارثولوميو دياز وفاسكو دي غاما عن رحلتهما إلى رأس الرجاء الصالح. وبحلول أواخر القرن السادس عشر، اختارت السفن الفرنسية والدنماركية والهولندية والإنجليزية خليج الطاولة كمكان منتظم لتوقفها في مسارها نحو الأراضي الهندية، وفي ذلك الوقت وصفها سير فرانسيس درايك عام 1580 بأنها “اللسان البحري الأعظم والأجمل بين جميع الألسن البحرية التي رأيناها في شتى أنحاء الأرض.”

ساهم تأسيس شركة دوتش إيست الهندية من قبل جان فان ريبيك عام 1652 في النهاية إلى وصول الرقيق لدعم احتياجات العمالة في المستوطنة النامية. تنازعت هولندا وبريطانيا خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر للسيطرة على جنوب أفريقيا، وانتهى ذلك بسيادة بريطانيا وتشكيل اتحاد جنوب أفريقيا متعدد الثقافات (والذي أطلق عليه فيما بعد اسم جمهورية جنوب أفريقيا) عام 1910، واختيرت كيب تاون لتكون عاصمتها.

وفي منتصف القرن الثامن عشر، وصل الحزب الوطني إلى السلطة حاملاً راية الفصل العنصري، لتبدأ مع حكمه عقود من النزاع السياسي والإنساني. بقيت كيب تاون موطناً للعديد من قادة الحركة المناوئة لحركة الفصل العنصري، وقدم نيلسون مانديلا، في إحدى أكثر اللحظات التي رسمت معالم نهاية الفصل العنصري شهرة، أول خطاب للعامة من شرفة بلدية مدينة كيب تاون بعد ساعات قليلة من إطلاق سراحه من السجن.

تحتضن كيب تاون اليوم تنوعاً متعدد الثقافات مع أكثر من 11 لغة رسمية وفنون الشارع العصرية إلى المأكولات العالمية، ومن الواجهات الأمامية ذات الألوان المشرقة في بو كاب إلى جمال الأناقة الأفريقية في المقاهي والبارات الحديثة.


الخدمات والمرافق


منتجع عصري أنيق، ذو واجهة بحرية ومستويات لا مثيل لها من الرفاهية ... ون آند أونلي كيب تاون؛ يفتح ذراعيه مرحبًا بالأزواج والعائلات للاستمتاع بأعلى مستويات الهدوء والخصوصية وكرم الضيافة .

استخدام مجاني للغرف الحرارية في ون آند أونلي سبا
مطبخ الشيف مع مدخل خاص في الجناح الرئاسي

جزيرة سبا خاصة

يقع في قلب المدينة الصاخبة منتجع ون آند أونلي الذي يعد السبا الأكثر شمولا في كيب تاون؛ حيث أُقيم على جزيرة خاصة بمساحة 1000 متر مربع ويمثل واحة من الصفاء والسكينة.

تجربة تناول الطعام العالمية الفاخرة

تمزج مأكولات الطاهي المحلي الشهير روبن ريفل بين تقاليد كيب مالاي ونكهات المأكولات الهولندية والبريطانية، بينما يبث أول مطعم أفريقي للطاهي نوبويوكي نوبو ماتسوهيسا الدهشة من خلال مأكولاته اليابانية البيروفية المميزة.

إقامة لا مثيل لها

متع ناظريك في المشاهد المفتوحة لجبل الطاولة الأسطوري والمشاهد الآسرة للواجهة البحرية النشطة التي تتراءى من الغرف الأكبر في كيب تاون.

كيدز أونلي

يرحب برنامج كيدز أونلي الذي يخضع لمراقبة شاملة بالأحبة الصغار بعمر 4 إلى 11 عاما مع مجموعة جذابة من الأنشطة التي تجسد الشخصية المرحة لكيب تاون. كما يتوفر برنامج مستقل لليافعين كذلك.

المغامرات المدهشة

البوابة المثالية للمغامرات البرية النادرة، من رحلات النبيذ الريفية إلى أميال من الشواطئ المعروفة والحدائق الشهيرة.

الاحتفالات

مشاهد آسرة لجبل الطاولة ومناظر متلألئة تهيئ الجو لحفلات الزفاف والعطلات الرومانسية.

برك السباحة والشواطئ

يعتبر المسبح المفتوح مع قابلية التحكم بدرجة الحرارة الأفخم في كيب تاون، ويشتهر بالشاليهات الخاصة والنخيل الساحر. وعلى بعد لحظات من المنتجع، تتواجد أروع شواطئ العالم، من كليفتون بيتش إلى محمية كيب أوف غود هوب الطبيعية.

الفنون والأزياء

تحتفل المتاجر وصالات الفنون في ون آند أونلي كيب تاون بتصاميم وفنون جنوب أفريقيا مع الموازنة بين الأزياء العصرية الفاخرة من حول العالم.

تفاصيل مفيدة

Alt attribute text

الطقس

تتمتع كيب تاون بمناخ متوسطي على مدار العام حيث يكون شتاؤها معتدل وصيفها دافئ. من شهر سبتمبر –حتى شهر فبراير (ربيع/صيف) تكون درجة الحرارة حوالي 20 درجة مئوية (68 فهرنهايت) ومن شهر مارس– حتى شهر أغسطس ( خريف/ شتاء) تكون درجة الحرارة حوالي 17 درجة مئوية (63 فهرنهايت).

Alt attribute text

جواز السفر والتأشيرة والمطاعيم

على جميع الأفراد إبراز جواز سفر صالح لدخول جنوب أفريقيا. يجب أن لا تقل صلاحية جواز السفر عن 30 يوما بعد انتهاء الزيارة المستهدفة. يطلب من بعض الجنسيات أو تقتضي ظروفا معينة اصدار تأشيرة دخول.

لمزيد من المعلومات المحدَّثة بخصوص متطلبات الحصول على الفيزا، يرجى النقر هنا.

..المزيد

Alt attribute text

العملة

الراند الجنوب أفريقي هو العملة الرسمية لجنوب أفريقيا.

Alt attribute text

المنطقة الزمنية

توقيت كيب تاون في جنوب افريقيا هو ساعتان قبل توقيت غرينيتش (GMT +2).

Alt attribute text

اللغة

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية المستخدمة في ون آند أونلي كايب تاون، تتلوها اللغة الأفريكانية.

Alt attribute text

الكهرباء

تزود الكهرباء بقوة 220 فولت، وتتوفر المحولات.

Alt attribute text

تسجيل الوصول والمغادرة من الفندق

تسجيل الوصول الساعة 2 مساء والمغادرة الساعة 11 صباحا.

Alt attribute text

الإنترنت

تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية في جميع أرجاء المنتجع.

Alt attribute text

خدمة الاستعلامات

5193 431 021

Alt attribute text

إحداثيات نظام GPS

18.415124 33.909423-

Alt attribute text

رموز نظام التوزيع العالمي (GDS)

أماديوس OOCPTOAO
سابر OO105273
غاليليو OO10911
وورلد سبان OOCPTOA
 بيغاسوس OO23263

Your results will be with you shortly

In the heart of the Victoria & Alfred Waterfront is South Africa's most vibrant and urbane resort.


Nestled within a natural amphitheatre shaped by the vertical cliffs of Devil's Peak and Lion's Head sits Cape Town in all of its coastal glory. Here, commanding an enviable spot in the city's fashionable Victoria & Alfred Waterfront, is One&Only Cape Town, overlooking the marina with panoramic views of Table Mountain.

Exterior Hotel Evening View  - One&Only Cape Town, South Africa

History & Culture

A proud multicultural history blooms anew.

"This cape is the most stately thing and the fairest cape we saw in the whole circumference of the earth." ~ Sir Francis Drake, circa 1580

Cape Town (Kaapstad in Afrikaans and Ikapa in Xhosa), is a modern city with a fascinating history. Known as the Mother City because it was the first to emerge in South Africa, the city owes its multicultural personality to a diverse range of people and events, from the indigenous Khoi and San peoples to local African tribes, from the European explorers to slaves from Malaysia, Indonesia, Madagascar and Mozambique, and from apartheid to democratic freedoms. A meeting point of many cultures, the result is a cosmopolitan city with a contemporary and eclectic vibe. So dynamic is the Cape Town of today, in 2014 it was awarded World Design Capital and named the best place in the world to visit by both The New York Times and The Telegraph.

Known history begins with rock art that dates back 27,000 years, traced to the Khoisan people who lived in sight of Table Mountain—itself one of the oldest mountains on earth at eight million years old. The area’s first written recordings don’t appear until the 1400s, when Portuguese explorers Bartolomeu Dias and Vasco da Gama chronicled their sightings of the Cape of Good Hope. By the late 16th century French, Danish, Dutch and English ships made Table Bay a regular stop en route to the Indies, with Sir Francis Drake proclaiming in 1580, “This cape is the most stately thing and the fairest cape we saw in the whole circumference of the earth.”

It was the establishment of the Dutch East India Company by Jan van Riebeeck in 1652 that eventually led to the arrival of slaves to support labor needs in the growing settlement. For much of the 18th and 19th centuries, the Netherlands and Britain fought for control of South Africa, with Britain ultimately prevailing to form the multicultural Union of South Africa (later the Republic of South Africa) in 1910, with Cape Town as its capital.

Running on a platform of apartheid, the National Party came into power in the mid-1900s prompting several decades of political and humanitarian strife. Cape Town was home to many leaders of the anti-apartheid movement, and in one of the most famous moments marking the end of apartheid, Nelson Mandela made his first public speech from the balcony of Cape Town City Hall just hours after being released from prison.

Today, with 11 official languages, Cape Town proudly embraces its multicultural diversity with everything from cutting-edge street art to world-class cuisine, and from the brightly coloured facades of the Bo-Kaap to the Afro-chic décor of trendy cafés and bars.


An urban chic waterfront resort with unprecedented levels of luxury, One&Only Cape Town is a place of friendly calm and gracious hospitality for couples and families alike.

One&Only Spa Vitality Pool - One&Only Cape Town, South Africa
Complimentary use of One&Only Spa Thermal Suites
Kitchen Couple - One&Only Cape Town, South Africa
Chef's kitchen with private entrance in Presidential Suite


An oasis of serenity in the heart of a bustling city, One&Only Spa is Cape Town's most comprehensive spa situated on its own 1,000m² private island in the midst of the resort.


The celebrated cuisine of local chef Reuben Riffel marries Cape Malay traditions and flavours with Dutch and British fare, whilst global-fusion master Nobuyuki 'Nobu' Matsuhisa's first African restaurant dazzles with his signature Japanese-Peruvian cuisine.


Revel in uninterrupted views of the legendary Table Mountain and captivating vista of the dynamic waterfront, all enjoyed from the most spacious rooms in Cape Town.


The dedicated, fully-supervised KidsOnly programme welcomes children ages 4 to 11 with an enriching collection of activities that showcases the exuberant personality of Cape Town. A separate programme is available for teens as well.


The perfect gateway to rare adventures of the land, from wine country excursions to miles of famed beaches and renowned botanical gardens.


Spectacular Table Mountain views and shimmering vistas set the stage for weddings and romantic getaways.


The temperature-controlled, infinity-edge pool is the finest in Cape Town, framed with private cabanas and majestic palms. And just moments from the resort are some of the world's most spectacular beaches, from Clifton Beach to the Cape of Good Hope Nature Reserve.


The boutiques and galleries at One&Only Cape Town celebrate South African art and design with a balance of contemporary luxe fashions from around the world.

Useful Details

One And Only Resorts Weather


Cape Town enjoys a four season Mediterranean climate with mild winters and warm summers: September–February (Spring/Summer) has an average temperature of 20°C/68°F; March–August (Autumn/Winter) has an average temperature of 17°C/63°F.

One And Only Resorts Visa

Passport, Visa & Vaccinations

All persons are required to present a valid passport in order to enter South Africa. Passports must be valid for no less than 30 days after the end of your visit. An entry visa may be required by certain nationalities or in certain circumstances. ..More

One And Only Resorts Currency


South African Rand is the official currency of South Africa.

One And Only Resorts Timezones

Time Zone

Cape Town, South Africa is two (2) hours ahead of Greenwich Mean Time (GMT +2).

One And Only Resorts Language


English is the primary language spoken in One&Only Cape Town, followed closely by Afrikaans.

One And Only Resorts Electricity


Electricity is supplied at 220 volts. Adaptors are available.

One And Only Resorts Check In Check Out

Check-in and Check-out

Check-in is 2.00pm and check-out is 11.00am.

One And Only Resorts Internet


Limited complimentary WiFi access is available throughout the resort.

One And Only Resorts Check In Check Out


021 431 5193

One And Only Resorts Language

GPS Coordinates

-33.909423 18.415124

One And Only Resorts Gds

GDS Codes

Sabre OO105273
Galileo OO10911
Worldspan OOCPTOA
Pegasus OO23263

Your results will be with you shortly